28‏/05‏/2011

فتتاح موقع إنترنت لمجلس التعاون الإسلامي بالمانيا





ألمانيا : أطلق مجلس التعاون لمسلمي "ألمانيا" (KRM) موقعًا خاصًّا به على شبكة الإنترنت، ومجلس التعاون هو مؤسسة إسلامية كبرى تم تأسيسها في مايو 2007 عن طريق اتحاد المنظمات الإسلامية الكبيرة الموجودة في "ألمانيا" معًا.



يتكون مجلس التعاون لمسلمي "ألمانيا" من المنظمات الآتية: الاتحاد الإسلامي لأتراك "ألمانيا" (DİTİB)، والمجلس الإسلامي، واتحاد المراكز الثقافية الإسلامية (İKMB)، والمجلس الرئيس لمسلمي ألمانيا (ZMD).



ومجلس تعاون مسلمي "ألمانيا" يسعى ليصير الجهة الرسمية التي تستطيع الحكومة مخاطبتها فيما يتعلق بالمسلمين، ويقوم بأعمال مشتركة مع أربع مؤسسات أخرى من أجل حق الاعتراف بالمسلمين كجماعة دينية وفقًا للقوانين التي يكفلها الدستور الألماني للجماعات الدينية المختلفة، وكذلك حق تدريس الدين الإسلامي في المدارس الحكومية، والآن استطاع مجلس تعاون مسلمي "ألمانيا" الحصول على موقعه الخاص، وهو: www. koordinationsrat. de



قال "أيمن مازايك" – المتحدث الرسمي باسم مجلس تعاون مسلمي "ألمانيا"، ورئيس المجلس الرئيسي (ZMD) في نفس الوقت -: إنه اعتبارًا من 20 مايو يستطيع الجميع الوصول لجميع المعلومات الهامة المتعلقة بالمجلس عن طريق هذا الموقع الإلكتروني.



كما ذكر "مزايك" أنه يوجد على الموقع تواريخ ومعلومات تتعلق بالأعياد الدينية الإسلامية والمناسبات الدينية، وجميع التصريحات الصحفية التي أدلى بها المجلس منذ عام 2007 ومعلومات عديدة أخرى.



وأضاف: إن هذه الخدمات تقوم المؤسسات المنتمية إلى مجلس تعاون مسلمي "ألمانيا" بتنفيذها من خلال المجلس.



كما قال "مزايك": إن هذه خطوة تأخرنا في اتخاذها في أعمالنا الخاصة بالمجتمع الألماني، وفي نفس الوقت تُعَد خدمة هامة تعود على المجتمع الإسلامي، وتُكسِب المجلس الأهمية التي يستحقها.


المصدر: شبكة الألوكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق