28‏/05‏/2011

قراصنة يخترقون أكبر شركة للسلاح في العالم



السبت 25 جمادى الآخرة 1432 الموافق 28 مايو 2011
 
قراصنة يخترقون أكبر شركة للسلاح في العالم
الإسلام اليوم / رويترز
اخترق قراصنة مجهولون شبكات أمنية لشركة "لوكهيد مارتن كورب"، أكبر متعهِّد أمريكي للصناعات العسكرية، وبضع جهات أخرى متعاقدة مع الجيش الأمريكي.
وقال المصدر، وهو على معرفة مباشرة بالهجمات لكن غير مصرَّح له بالتحدث علانية بشأن المسألة: إنَّ المهاجمين اخترقوا الأنظمة الأمنية المخصصة لإبعاد أي متطفلين عن طريق نسخ مشابهة لمفاتيح "سيكيور اي.دي" الإلكترونية من قسم آر.إس.ايه للسلامة في شركة إي.إم.سي كورب".
وتمكّن المتسللون من معرفة كيفية نسخ هذه المفاتيح الإلكترونية ببيانات مسروقة من آر.إس.ايه خلال هجوم معقد كشفت عنه إي.إم.سي في مارس، وفقًا لِمَا قاله المصدر. ورفضت إي.إم.سي التعليق على المسألة وكذا مسئولون تنفيذيون في جهات كبيرة متعاقدة مع الجيش الأمريكي.
ولم يتضح على الفور أي نوع من البيانات يمكن أن يكون تعرّض للسرقة، ولكن لوكهيد وغيرها من شبكات التعاقد العسكرية الأخرى بها بيانات حساسة بشأن أنظمة أسلحة مستقبلية وتكنولوجيا عسكرية تستخدم حاليًا في معارك بالعراق وأفغانستان.
وتمثل الشركات الأخيرة أحدث الجهات التي يتم اختراقها عبر هجمات معقدة تخطت دفاعات شركات ضخمة منها سوني وجوجل وإي.إم.سي كورب.
ويقول خبراء تكنولوجيا: إنّه من المستحيل عمليًا على أي شركة أو هيئة حكومية بناء شبكة أمن لا يمكن للمتسللين اختراقها.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية التي لها نحو 85 ألف عسكري ومدني يعملون على مسائل الأمن التكنولوجي حول العالم: إنَّها استخدمت أيضًا عددًا محدودًا من مفاتيح أمان آر.إس.ايه ولكنها رفضت الكشف عن العدد بالتحديد لدواعٍ أمنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق