28‏/05‏/2011

حماس والحكومة ترحبان بقرار القاهرة فتح معبر رفح


ثمنتا الخطوة المسؤولة

[ 25/05/2011 - 09:13 م ]
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام


رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والحكومة الفلسطينية في قطاع غزة بالقرار المصري بفتح معبر رفح بشكل دائم وإدخال تسهيلات على مرور الفلسطينيين عبره، اعتبارًا من يوم السبت القادم.
وقالت الحركة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه: "إننا في حركة حماس نرحب ونثمن قرار الشقيقة مصر فتح معبر رفح بشكل دائم، ذلك القرار الذي يعبر عن روح الثورة المصرية النابضة بالعروبة، ويعكس عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والمصري الذي بدأ يستعيد دوره الأصيل تجاه القضية الفلسطينية".
وأضافت: "إننا نعتبر ذلك القرار مبادرة مصرية شجاعة لكسر الحصار عن قطاع غزة، والذي عانى الكثير خلال السنوات الماضية، كما نأمل أن تجسد هذه الخطوة جسور التعاون والتكاتف ودعم صمود الشعب الفلسطيني الساعي لاسترداد حقوقه الوطنية".
أما الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، فقد ثمنت القرار المصري بإدخال تسهيلات وتحسينات في العمل بمعبر رفح، وأشادت بالخطوة "التي تنم على تفهم القيادة المصرية لاحتياجات المواطنين في قطاع غزة".
وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر النونو أن الإجراءات ذاتها ستطبق في كل المطارات المصرية وليس فقط في معبر رفح، معربًا عن أمله أن يتطور الأداء بمعبر رفح، بحيث تدخل وتخرج منه البضائع والاحتياجات للشعب الفلسطيني بالمرحلة القادمة.
وكانت السلطات المصرية قد قررت فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل دائم، اعتبارًا من يوم السبت المقبل (28-5)، باستثناء أيام الجمعة والعطل الرسمية، وذلك من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءً.
وقال مصدر مصري مسؤول في بيان صحفي مكتوب، صدر أمس الأربعاء (25-5)، إن هذا الإجراء يأتي في إطار الإجراءات التي اتخذتها السلطات المعنية لتسهيل حركة مرور المواطنين الفلسطينيين من المنافذ المصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق