27‏/05‏/2011

حازم غراب: قبلت إدارة القناه الفضائيه مصر 25



علامات أون لاين-رجب الباسل    -    2011-05-13 15:05:07

 أكد الإعلامي والصحفي المصري حازم غراب أنه قبل إدارة القناة الفضائية مصر 25 إلا أنه لم يوقع بعد عقدا مع مالكي القناة.
 وأضاف غراب في تصريحات خاصة لـ(علامات أون لاين) أنه يشرفه أن يكون على رأس قناة اسمها مصر 25، مشيرا إلى أنه والفريق التحريري والإداري والفني سيجتهدون كي تكون القناة لكل المصرين والعرب والمسلمين بلا شبهات حزبية أو طائفية.
وقال غراب إن مصر الثورة الذي استوحت منها القناة إسمها، انصهرت بقواها السياسية، وشرائح طبقاتها في بوتقة واحدة، ومن ثم فعلى كل القوى والأحزاب أن يعملوا لأمتهم بلا ضيق أفق أو تفكير يفرق ولا يجمع.

خبرة إعلامية
 يذكر ان حازم غراب تخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، قسم العلوم السياسية عام 1975 وعمل بقمة الإعلام الرسمي المصري نحو أربعة أعوام ثم قدم استقالته ليلتحق بالمكتب الإقليمي لشبكة التليفزيون اليابانية فوجي في الشرق الأوسط. وأسس غراب عام 1985 وكالة" أمة بريس" كمركز للخدمات الصحفية والإعلامية والبحثية المقدمة لمراسلي الإعلام الأجنبي والسفارات الأجنبية في القاهرة. ونشرت الوكالة  العديد من النشرات والتقارير باللغة الإنجليزية والعربية، كما أصدرت أول تقرير استراتيجي سنوي بعنوان "الأمة في عام" قبل منتصف التسعينيات بإشراف المستشار طارق البشري وبالتعاون مع كوكبة كبيرة من أساتذة وشباب العلوم السياسية.
  وغطى حازم غراب في مرحلة شبابه المهني كمنتج ميداني للأخبار والبرامج الإخبارية والأفلام الوثائقية، كل أحداث وفعاليات مصر والوطن العربي منذ بداية الثمانينيات، بما في ذلك الحرب العراقية الإيرانية 1980-1988 واغتيال السادات وضرب المفاعل النووي العراقي وغزو إسرائيل لبنان 1982 كما التحق في بداية 2001 بقناة الجزيرة مديرا للتحرير بموقعها على الإنترنت ثم انتقل مسؤولا عن وحدة التخطيط، فمنتجا للتخطيط منذ عام 2003.وسبق له المساهمة بكتابة القصة القصيرة والمقالات والحوارات في عدد من المجلات المصرية والعربية مثل روز اليوسف والدعوة والأمة القطرية ولواء الإسلام والشعب وأفاق عربية والراية القطرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق