24‏/05‏/2011

بريطانيا وأمريكا تدشنان هيئة مشتركة للأمن القومي


الاثنين 23 مايو 2011

مفكرة الاسلام: أعلن مصدر في الحكومة البريطانية اليوم الاثنين أن بريطانيا والولايات المتحدة ستنشئان هيئة مشتركة لتقييم الإخطار الطويلة الأجل على أمنهما القومي.
ومن المتوقع الإعلان عن إنشاء المجلس الجديد المعني بإستراتيجية الأمن القومي خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لبريطانيا التي تبدأ الثلاثاء.
وقال المصدر الحكومي: "تعمل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة معًا بشكل وثيق بالفعل بشأن العديد من القضايا الأمنية".
 
وأضاف: "سيتيح المجلس الجديد لنا التطلع إلى الأمام والوصول إلى رؤية مشتركة للتحديات الناشئة وطريقة التصدي لها والطريقة التي يمكن أن تتكيف بها سياستنا الحالية مع التطورات الطويلة الأجل".
وأردف المصدر: "سيساعد تبادل معارف الخبراء في لندن وواشنطن وآرائهم الحكومتين على التطلع إلى الأمام في عالم شديد التعقيد سريع الحركة".
وسيضم المجلس الجديد مسئولين كبار في مجال السياسة الخارجية والدفاع من لندن وواشنطن، وسيرأسها مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة وبريطانيا.
ولم يفصح المسئولون البريطانيون عن الدافع لإنشاء الهيئة الجديدة لكن الانتفاضات التي اجتاحت العالم العربي باغتت الحكومات الغربية.
واتسم الرد الأولي لهذه الحكومات على الأزمة الليبية بالارتباك حيث كانت الإدارة الأمريكية مرتابة في بداية الأمر بشأن دعم منطقة حظر الطيران التي أيدتها بريطانيا وفرنسا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق