24‏/05‏/2011

وفد مصري يبدأ زيارة لبغداد تحضيراً لزيارة شرف



آخر تحديث:الثلاثاء ,24/05/2011
القاهرة - “الخليج”:
يبدأ وزير القوى العاملة المصري أحمد البرعي زيارة للعراق خلال الساعات المقبلة، على رأس وفد من وزارات الخارجية والقوى العاملة والمالية والبنك المركزي المصري، لعقد لقاءات مع المسؤولين العراقيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء نوري المالكي ووزيرا العمل والمالية .

وقال محمد قاسم مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية إن زيارة البرعي لبغداد تهدف إلى وضع حل نهائي لمشكلة الحوالات الصفراء العالقة منذ أكثر من 20 عاما، مضيفا أن الحوالات تقدر بأكثر من 400 مليون دولار بخلاف الفوائد المقدرة عليها وهي تخص العمالة المصرية التي كانت في العراق منذ 20 عاما .

وأكد قاسم أن هناك اهتماما كبيرا من الحكومة المصرية للتوصل إلى حل نهائي للمشكلة، وقال إن حل مشكلة الحوالات الصفراء ليس معناه التنازل أو إلغاء الديون الحكومية ومستحقات الشركات المصرية على العراق .

وأشار إلى وجود حرص مصري على تطوير العلاقات المصرية  العراقية باعتبار أن العراق هو الدائرة الرابعة من دوائر السياسة الخارجية المصرية بعد السودان ودول الخليج ودول منابع النيل . ولفت إلى أن زيارة البرعي ستحضر لزيارة رئيس الوزراء المصري عصام شرف للعراق بعد تلقيه دعوة من المالكي لزيارة بغداد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق