01‏/11‏/2011

انتخاب عبد الرحيم الكيب رئيسًا للحكومة الليبية

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/10/31/137099.html

الاثنين 31 اكتوبر 2011
مفكرة الاسلام:انتخب رجل الأعمال الليبي عبد الرحيم الكيب المتحدر من طرابلس مساء اليوم الاثنين رئيسًا للحكومة الانتقالية الليبية من جانب أعضاء المجلس الوطني الانتقالي.
وذكرت وكالة فرانس برس أن الكيب،انتخب من الدورة الأولى من بين خمسة مرشحين بعدما نال 26 صوتًا من أصل 51 ناخبًا هم أعضاء المجلس الانتقالي.

وكان مسئول في المجلس الوطني الانتقالي الليبي قد ذكر في وقت سابق أن رئيس الحكومة الانتقالية الجديدة في ليبيا، سيتم انتخابه مساء اليوم الاثنين خلال تصويت لأعضاء المجلس الانتقالي الذين سيجتمعون في طرابلس.
وقال المسئول الليبي وفق وكالة "فرانس برس": "هناك ثمانية مرشحين، كل منهم قدم برنامجه وافكاره للمرحلة الانتقالية المقبلة".
وأضاف: "سنحتكم الى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس الحكومة"، ولكنه لم يحدد اسماء المرشحين، مشيرًا إلى أن عملية الانتخاب وشيكة.
وكانت تقارير إخبارية قد أفادت بأن المجلس الوطني الانتقالي الليبي قرر برئاسة المستشار مصطفى عبد الجليل الانتقال الانتقال إلى العاصمة الليبية طرابلس ليبدأ مهام عمله في مرحلة ما بعد إعلان تحرير ليبيا وإسقاط نظام العقيد الراحل معمر القذافي.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية عن مصادر في المجلس القول: إن القرار يأتي تتويجًا لعمل المجلس خلال المرحلة السابقة التي تلت اندلاع الثورة الشعبية ضد القذافي في السابع عشر من شهر فبراير الماضي، مشيرة إلى أن المجلس سيعقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة بهدف تسمية الرئيس المرشح لشغل منصب رئيس أول حكومة انتقالية في ليبيا.
وقالت المصادر: إن أعضاء المجلس الانتقالي سيقيمون بصورة مؤقتة في فندق كورينثيا بالعاصمة طرابلس، لكنها قالت: إنه لم يقع بعد الاختيار على المقر الرئيس لاجتماعات المجلس.
ويواجه المجلس الذي اتخذ من مدينة بنغازي بشرق ليبيا مقرًّا له على مدى الشهور الثمانية الماضية تحديات سياسية واقتصادية وأمنية كبيرة في قيادة البلاد لمرحلة جديدة تنهي حقبة القذافي وتؤهل الليبيين لإعادة إنشاء دولة ديمقراطية على أسس دستورية وقانونية سليمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق