26‏/10‏/2011

"إسرائيل" تنشر أسماء السجناء المصريين ضمن صفقة غرابيل


الثلاثاء 25 اكتوبر 2011
مفكرة الاسلام: نشرت مصلحة السجون "الإسرائيلية" على موقعها الإلكتروني لائحة بأسماء المعتقلين المصريين الـ 25 الذين سيتم إخلاء سبيلهم ضمن صفقة التبادل بين "إسرائيل" ومصر مقابل الإفراج عن الجاسوس "الإسرائيلي" إيلان غرابيل.
وجاء في بيان لمصلحة السجون في "إسرائيل" أن المواطنين الذين يعارضون إطلاق سراح السجناء المصريين بإمكانهم تقديم التماس لدى محكمة العدل العليا خلال 48 ساعة.
وفي السياق ذاته، صادق المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الإسرائيلي "الكابينيت" بالإجماع مساء اليوم الثلاثاء، على صفقة التبادل مع مصر، والتي سيتم بموجبها إطلاق سراح 25 أسيراً مصرياً، مقابل إطلاق سراح الجاسوس الإسرائيلي "إيلان غرابيل" الذي يحمل الجنسية الأمريكية أيضًا.
وتنص الصفقة التي نفذت بين الحكومة "الإسرائيلية" والمصرية وبوساطة أمريكية، على إطلاق سراح 25 أسيرًا مصريًّا، كانوا قد اعتُقلوا على خلفية ارتكابهم جرائم جنائية مثل تهريب المخدرات والأسلحة والمتاجرة بالنساء، مقابل الإفراج عن الجاسوس "الإسرائيلي" إيلان غرابيل.
من جانبها، ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت أن محكمة العدل العليا "الإسرائيلية" أعطت اليوم، مهلة تقدر بـ48 ساعة، ليقدم "المستوطنون" اعتراضاتهم في المحكمة، على أي من المعتقلين المصرين الذين سيتم الإفراج عنهم.
ونقلت الصحيفة عن مسئول سياسي "إسرائيلي" بارز قوله في أعقاب المصادقة على الصفقة:"أعتقد أن هذه الصفقة تحمل إشارة تدل على أن نظام الحكم الجديد في مصر، يرغب بالمحافظة على علاقات طيبة مع إسرائيل" على حد قوله.
وكان غرابيل قد اعتُقل من قبل الشرطة المصرية قبل نحو أربعة أشهر، بتهمة التجسس لصالح "إسرائيل".
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/10/25/136643.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق