19‏/10‏/2011

قاضٍ أمريكي للمراهقين: ارفعوا سراويلكم !


الثلاثاء 11 اكتوبر 2011
مفكرة الاسلام: أثارت موضة سراويل (بنطلونات) "الوسط الساقط" حفيظة أحد القضاة الأمريكيين، ما دفعه للقيام بطباعة ورقة مدون عليها عبارة "ارفعوا سراويلكم" وألصقها على طاولة الدفاع بعد أن سئم من كثرة المترددين على قاعة المحكمة بهذا الزي الذي يظهر ملابسهم الداخلية.
ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية عن قاضي محكمة نيويورك العليا "إدواردو بادرو" قوله إنه علّق عبارة "ارفعوا سراويلكم" لكنه غالباً ما يضطر للقول للمدعى عليهم: "لست مهتماً برؤية مؤخراتكم".
وأضاف بادرو: "غالباً ما أقول لهم: عفواً هل كنتم ذاهبين إلى ملعب كرة سلة أو تنس؟ لأن منظركم ليس مناسباً أبداً لدخول قاعة محكمة".
وتابع يقول: "أنا أعطيهم فرصة لإثبات أنهم يستحقون فرصة جديدة لكن ما أصر عليه هو أن عليهم الحضور بشكل لائق وارتداء ملابس لائقة، فهذا أمر مرتبط بالاحترام".
وكانت مدينة ريفيرا بيتش في فلوريدا قد أصدرت في العام 2008 قانونها الخاص بهذه السراويل منخفضة الوسط ؛ حيث يفرض القانون عقوبة حدها الأقصى السجن 60 يوما لتكرار انتهاك القانون الذي يحظر ارتداءها.
كما وافق مجلس الشيوخ في ولاية فلوريدا الأمريكية في العام نفسه (مارس 2008) على مشروع قانون يقضي بحرمان الطلاب الذين يرتدون سراويل منخفضة الوسط مؤقتا من الحضور للمدرسة.
والغريب أن هذه الموضة في السراويل التي باتت مذمومة حتى في الدول التي قدمت منها، لا زالت تحظى باهتمام قطاع عريض من الشباب في البلاد المسلمة، رغم ما في ذلك من كشف للعورات منهي عنه، فضلا عن مخالفة الأعراف في مجتمعاتنا الإسلامية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق