07‏/10‏/2011

آلاف الأمريكيين يتظاهرون في واشنطن للمطالبة بالعدالة الاجتماعية

آلاف الأمريكيين يتظاهرون في واشنطن للمطالبة بالعدالة الاجتماعية
الجمعة 07 اكتوبر 2011
مفكرة الاسلام: يتظاهر آلاف الأمريكيين في واشنطن وذلك في إطار تحرك شعبي مستمر في عدد من المدن والولايات الأمريكية من أجل سرعة معالجة أزمة البطالة وتوفير الرعاية الطبية للأمريكيين كافة.
ووجَّه المتظاهرون والمعتصمون في واشنطن ومدن وولايات أمريكية أخرى انتقادات لاذعة للإدارة الأمريكية اليوم الجمعة، بسبب تباطؤ البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي تجاه تلبية مطالبهم التي دفعتهم للتظاهر السلمي وعلى رأسها حل أزمة البطالة وتوفير الرعاية الطبية ووقف هيمنة الأثرياء على الاقتصاد.
ويشارك في هذه الاحتجاجات المتواصلة على مدى أكثر من أسبوعين آلاف من النشطاء من النقابات العمالية والسياسيين وطلاب الجامعات.
وقد اختار المتظاهرون "ساحة الحرية" الواقعة بين البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي مكانًا للاحتجاج في العاصمة الأمريكية واشنطن لتذكير الإدارة والمشرعين بحق الشعب وإرادته في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للشعب الأمريكي.
وقال أحد المتظاهرين: "إن الأمريكيين يعانون بسبب ضياع الأموال التي يحتاجها الشعب إلى جهات خاطئة, بعيدًا عن الأولويات"، وقال آخر "نريد تخصيص أموال الدولة لخدمة الشعب وتوفير الخدمات الأساسية والقضاء على البطالة وتوفير الرعاية الطبية وعودة القوات الأمريكية من أفغانستان والعراق".
وردد عدد كبير من المتظاهرين شعارات "الشعب يريد التغيير"، ووصفوا هذه المظاهرات بأنها بداية الربيع العالمي الذي ينطلق من الولايات المتحدة، وقال أحد المتظاهرين: "إن ثورة الشعب المصري علَّمت العالم وألهمته مدى قوة الإرادة الشعبية في تحريك الحكومات والأنظمة لتحقيق صالح الشعب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق